11 يوليو 2021

القاهرة-٨ يوليو -٢٠٢١-أسدلت مساء اليوم محكمة النقض برئاسة المستشار نبيل صادق، الستار على واحدة من أهم القضايا الاقتصادية، حيث قضت المحكمة في الطعن رقم ١٩٦٨ لسنة ٩١ق بنقض الحكم الصادر من محكمة الاستئناف وقضت ببطلان حكم التحكيم الصادر تحت مظلة غرفة التجارة الدولية (ICC)، المقام من الشركة الكويتية دمياط الدولية للموانئ (ديبكو) ضد هيئة ميناء دمياط.

صرح د. هاني سري الدين " حكم تاريخي في واحده من أهم القضايا الاقتصادية، حيث تشرف مكتبنا بتمثيل هيئه ميناء دمياط في هذه القضية التي استمرت لمده ٥ سنوات وشهدت عده جولات قانونيه انتهت بهذا الحكم لصالح ميناء دمياط وتجنيبها دفع تعويضات تبلغ ٨ مليار جنيه"

وأضاف د. هاني سري الدين رئيس مكتب سري الدين وشركاه مستشارون قانونيون " تحترم الحكومة المصرية تعهداتها وترحب وتفتح ايديها للاستثمارات الأجنبية الجدية وتحافظ على حقوق المستثمرين بنفس قدر محافظتها على حقوقها الوطنية".

تعلق النزاع الذي استمر ٥ سنوات بإخلال الشركة الكويتية ديبكو بالتزاماتها التعاقدية مع هيئه ميناء دمياط والمنصوص عليها في عقد الامتياز المبرم لإنشاء وتشغيل محطة حاويات بميناء دمياط على مساحة حوالي مليون متر مربع، وعدم قدرتها على تمويل المشروع ووضع التصميمات وتنفيذ أعمال الحفر والتكريك الأساسي للحوض وبناء وتجهيز وتشغيل وإدارة المحطة وانشاء محطة الحاويات الجديدة.