1 مارس 2018

سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية تمثل موانئ دبي العالمية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تطوير منطقة العين السخنة

اعلن مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية عن تمثيليه قانونيأ لكلا من موانئ دبي العالمية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فيما يتعلق بالاتفاقية الاطارية من مشروع تطوير منطقة العين السخنة العالمية بمساحة 30 كيلومتراً مربعاً( في المرحلة الاولي).

تأتي هذه الاتفاقية الهامه في إطار توجيهات القيادة السياسية بالبلدين بضرورة تعزيز الاستثمار المشترك وتحقيق التنمية وزيادة فرص العمل والإسراع بمعدلات النمو من خلال تطوير منطقة صناعية وسكنية ولوجستية متكاملة بالعين السخنة.

وكان الجانبان قد وقعا اتفاقية شراكة في منتدى الشباب العالمي الذي عقد في مدينه شرم الشيخ-مصر في نوفمبر من العام الماضي تنص على تأسيس شركة تنمية بالمشاركة بين الهيئة وموانئ دبي العالمية، على ان تسهم فيها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بنسبة 51% وموانئ دبي العالمية بنسبة 49% واحتفاظها بحق الإدارة.

وستنفذ شركة التنمية الجديدة مشروع تطوير ضخم يهدف إلى إنشاء منطقة صناعية مستدامة متميزة تمتد بإجمالي مساحة 96 كيلومتراً مربعاً، وتعد الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية في العالم، إضافة إلى تطوير ميناء العين السخنة وربطه بالمنطقة الصناعية، مما يحفز النمو التجاري في هذه المنطقة الاستراتيجية.